منتدى الطلاب العرب المبتعثيين في الخارج
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
شكرا جزيلا لزيارتك موقعنا.يجب ان تسجل بلمنتدى لكي تتواصل معنا.ارجو ان تستخدم اسم لائق محترم يليق بيك ويجب ان تستعمل ايميل فعال لكي تفعل كعضو لدينا.نرجو منك احترام راى الاخريين وعدم التطرق للامور الدينيه او السياسيه او التشهير. تطرق لمور العلم والمعرفة نحن هنا لخدمتك لكي تحصل على ماترغبه من معلومه باسرع وقت ممكن. نحن غير مسؤليين عن مايطرحه الاخريين.نحن نؤمن باهمية نشر العلم للجميع وتبادل الثقافات


سنتشرف بتسجيلك
اداره منتدى الطلاب العرب المبتعثيين في الخارج
بلعلم تبنى الاوطان وتواصل تقدمها



كيفية عمل موعد مقابلة مع السفارة الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية عمل موعد مقابلة مع السفارة الامريكية

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس ديسمبر 31, 2009 5:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

شرح طريقة أخذ المواعيد الجديدة من السفارة الأمريكية
وفي الاخير شرح مصور لعملية دفع رسوم السيفيس

وهذة الطريقة الجديدة المتبعة من قبل السفارة لأخذ مواعيد إبتداء من 25 سبتمبر 2006-06-10
يعني اللي عندة موعد قبل هذا الموعد ما يحتاج يسجل من أول وجديد


الأدوات المطلوبة::
1) بطاقة فيزا كارد أو ماستر كارد للدفع
2) (فيها مبلغ لا يقل عن 50 ريال سعودي و صالحة للإستعمال يعني تاريخ إنتهاء صلاحيتها لم يأتي بعد)
3) جواز سفر جاري المفعول .(جوازات في حال كان المتقدم كثر من شخص)
4) بطاقة الأحوال-بطاقة العائلة.
5) الآي تويني للطالب ومعلومات السيفيس-معولمات عن الجامعة/المعهد


::المرحلــــــــــة الأولى::
التسجيل في الموقع وفتح حساب جديد وتسدي المبلغ المطلوب
الأوراق المطلوبة: البطاقة التي ستستخدمها للدفع.

أولاً ::
الذهاب إلى موقع تحديد موعد لإجراء مقابلة لاستخراج فيزا من السفارة الأمريكية


>>موقع السفارة<<
انسخ الرابط والحقه

https://ksa.us-visaservices.com/Forms/default.aspx
الصفحة الرئيسية باللغة


الإنجليزية..بإمكانكم تحويلها للغة العربية بالضغط على زرArabic


ثانياً::
في الواجهة العربية نختار من القائمة التي باليسار الخيار الأول معلومات عن التأشيرة والمواعيد::
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


ثالثاً:
تظهر لنا صفحة (من يستخدم هذة الخدمة) تشرح المفاهيم والشروط الأساسية لأخذ التأشيرة
في أسفل الصفحة زر لتأكيد فهم الشروط
أنقر نعم ..ثم التالي لبدء عملية تسجيلك في الموقع
رابعاً::


ستفتح لنا صفحة باللغة الإنجليزية لإدخال بيانات المستخدم لفتح حساب في الموقع ::
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


-سيكون عليك إدخال إسم مستخدم وكلمة مرور وتأكيدها,
- إختيار سؤال لتذكيرك بمعلومات حسابك في حال نسيتها وطلبتها (مثل السؤال المميز في الإيميل) وإختيار الإجابة التي يجب أن تكون مميزة .
- إختيار اللغة التي تريد مراسلتك و تصفح الموقع بها.
-إدخال بريدك الإلكتروني وهو مهم للمراسلات.

الضغط على زر Sumbit ليتم حفظ البيانات


خامساً::سيتم الإنتقال إلى صفحة إدخال بيانات البطاقة التي ستدفع عن طريقها.


نلاحظ ظهور قائمة بجهة اليسار تبين مدى التقدم في العملية التي نقوم بها.
لإدخال بياناتك::
1)يجب أن تعرف أن المبلغ المطلوب للتسجيل 45 ريال سعودي
تأكد أن البطاقة التي تريد إستخدامها للدفع تحتوي على هذا المبلغ وأكثر .
2)يجب أن تقوم بإدخال رقم البطاقة (مكون من 16 رقم),
ورقم صلاحية البطاقة(مكون من 3 أرقام)
(CCv Card Validation code) وتجدة خلف البطاقة أو في الواجهة.
3- تاريخ إنتهاء البطاقة(الشهر –السنة).
4-حدد نوع البطاقة (فيزا-ماستر كارد) من القائمة.
5-معلومات صاحب البطاقة :
-يجب أن تدخل الإسم واللقب كما هو مكتوب على البطاقة.
-عنوان صاحب البطاقة كاملاً.
(صندوق البريد-رقم البيت-المدينة-البلد-رمز المنطقة)

6- تنقر على زر Sumbit لحفظ المعلومات.
ومباشرة سيتم إرسال رسالة بريد إلكتروني للبريد الذي أضفتة لتأكيد معلوماتك.
وسيتم عرض صفحة التسجيل بالمعلومات التي سجلت بها.

لن تحتاج للدفع كلما قمت بتسجيل الدخول للموقع الدفع مرة واحدة ويتيح لك أخذ 4 مواعيد لأشخاص من نفس العائلة.

بهكذا نكون إنتهينا من إنشاء حساب جديد وتسديد المبلغ المطلوب.
ولله الحمد

هكذا أصبح لديك حساب لدى السفارة الأمريكية
بإمكانك في أي وقت أن تسجل بإستخدام إسم المستخدم وكلمة المرور
لكي تقوم بتعديل-تغيير-إضافة بياناتك
بعد هذة الفقرة لن تحتاج إلى الدفع مرة ثانية
وسيظل حسابك موجود لمدة 90 يوم يعني 3 أشهر

المرحلة الثانية هي مرحلة حجز موعد لطالب...



_




________________________________________



بعد الضغط على زر التالي

سيتم الإنتقال إلى صفحة إدخال البيانات..
وهي صفحة طويلة مقسمة لأجزاء لإدخال كل مجموعة بيانات على حدة وسنشرحها جزء جزء::
أكيد الخانات البيانات بجوارها علامة نجمة حمراء هي معلومات ضروري إدخالها


وهي البيانات المتعلقة بالمتقدم على طلب الفيزا (الطالب)
مطلوب منك إدخال بياناتك متطابقة مع الموجودة في جواز السفر السعودي وبطاقة الأحوال/بطاقة العائلة
يتم إدخال البيانات باللغة الإنجليزية كما هو مكتوب وموضح في الموقع بالخط الأحمر

الإسم الشخصي,إسم العائلة, إسم شخصي إضافي إن وجد,إسم عائلة إضافي إن وجد, الجنس, تاريخ الميلاد, القومية(الجنسية),دولة الولادة,مدينة الولادة,رقم بطاقة الأحوال,أرقام الهواتف والجوالات,البريد الإلكتروني,المهنة الحالية.
أي خانة غير متوفرة يجب تعبئتها ب NONE
تفاصيل عنوان المتوجهـ(المتقدم بالطلب)



تكتب عنوانك بالكامل صندوق البريد,رقم البيت,إسم الشارع/الحي,المدينة,الدولة

بيانات الجواز(جواز المتقدم بالطلب)


تكتب رقم الجواز(وتأكد لازم يكون صحيح)
نوع الجواز(عادي-دبلوماسي-رسمي-آخر)
تاريخ الإصدار-تاريخ الإنتهاء-مدينة الإصدار-الدولة التي أصدر منها

نوع التأشيرة::


تختار نوع التأشيرة من القائمة (لن تظهر لك خيارات غير الذي أخترتة من البداية-طالب)
تاريخ الوصول:المقصود التاريخ الذي ستكون فيه في الولايات بإمكانك أن س تختار تاريخ قريب,أقرب وقت تريدة وليس شرط أن يكون تاريخ بدء الدراسة.
نوع التأشيرة السابقة وتاريخ إصدارها: في حال أصدرت لك تأشيرة سابقاً
أتركها خالية إن لم يحدث

معلومات الإتصال الأمريكي


و المطلوب هنا إدخال بيانات عن شخص تعرفة بأمريكا
قم بإدخال بيانات المعهد أو الجامعة التي راسلتها
أو إن لم يوجد أكتب NONE

في آخر الصفحة لديك خيارين إما ان تحفظ المعلومات وتمل في وقت لاحق
أو
تضغط على زر التالي لإتمام العملية
ستظهر صفحة للتأكد من المعلومات شيك على معلوماتك إنها كلها صحيحة
وأضغط التالي





________________________________________

المرحلة الثالثة::

طريقة حجز موعد لمرافق طالب من السفارة الأمريكية
لحجز موعد للمرافق

::الخطوات::


بمجرد تسجيل الدخول ستظهر صفحة لتحديد نوع التأشير التي نريدها
نوع التأشيرة المقصود به هنا هل هي دائمة (هجرة)
أو مؤقتة (غير الهجرة-دراسة-سياحة-زيارة)

أو تأشيرة دائمة وهي للهجرة
طبعاً نختار الخيار الأول وهو غير الهجرة ونضغط على زر التالي
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.

1) نختارالخيار الأول(تأشيرة غير الهجرة)
2) نضغط زر التالي.



الصفحة التالية لتحديد الهدف من السفر لغير تأشيرة الهجرة

للدراسة-السياحة-العلاج
نختار الخيار الأول
ترفيه/عمل
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


عند الضغط على الزر التالي ستفتح الصفحة التالية وهي
تبين وجود إتفاقية بين أمريكا وبعض الدول تسمح لمواطنيها بالدخول بدون تأشيرة
لمدة لاتزيد عن 90 يوماً
طبعاً السعودية ليست من هذة الدول لذلك نختار الخيار
أنا لست أهلاً حسب هذة المعايير
ثم زر التالي
كما هو موضح في الصورة
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


التالي هو عبارة عن صفحة
تطلب منك إدخال تفاصيل الجواز

(لو كنت مستخدم لأول مرة)
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


ومن ثم ستعرض عليك بيانات الجواز التي قمت بإدخالها
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.

________________________________________
|




________________________________________

ثم الصفحة التالية الخاصة بإدخال البيانات
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


وهي البيانات المتعلقة بالمتقدم على طلب الفيزا (الطالب)
مطلوب منك إدخال بياناتك متطابقة مع الموجودة في جواز السفر السعودي وبطاقة الأحوال/بطاقة العائلة
يتم إدخال البيانات باللغة الإنجليزية كما هو منوة في أعلى الصفحة بالخط الأحمر

الإسم الشخصي,إسم العائلة, إسم شخصي إضافي إن وجد,إسم عائلة إضافي إن وجد, الجنس, تاريخ الميلاد, القومية(الجنسية),دولة الولادة,مدينة الولادة,رقم بطاقة الأحوال,أرقام الهواتف والجوالات,البريد الإلكتروني,المهنة الحالية.
أي خانة غير متوفرة يجب تعبئتها ب NONE



تفاصيل عنوان المتوجهـ(المتقدم بالطلب)
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.

تكتب عنوانك بالكامل صندوق البريد,رقم البيت,إسم الشارع/الحي,المدينة,الدولة

بيانات الجواز(جواز المتقدم بالطلب)

http://mbt3th.us/mbt3th_pics/1/22598_1154507569.jpg

تكتب رقم الجواز(وتأكد لازم يكون صحيح)
نوع الجواز(عادي-دبلوماسي-رسمي-آخر)
تاريخ الإصدار-تاريخ الإنتهاء-مدينة الإصدار-الدولة التي أصدر منها.


نوع التأشيرة::
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.

تختار نوع التأشيرة من القائمة (لن تظهر لك خيارات غير الذي أخترتة من البداية-فيزا سياحة/ترفيه)
تاريخ الوصول:المقصود التاريخ الذي ستكون فيه في الولايات بإمكانك أن س تختار تاريخ قريب,أقرب وقت تريدة .
نوع التأشيرة السابقة وتاريخ إصدارها: في حال أصدرت لك تأشيرة سابقاً
أتركها خالية إن لم يحدث


معلومات الإتصال الأمريكي
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


المطلوب هنا إدخال بيانات عن شخص تعرفة بأمريكا
قم بإدخال بيانات المعهد أو الجامعة التي راسلتها
أو إن لم يوجد أكتب NONE

في آخر الصفحة لديك خيارين إما ان تحفظ المعلومات وتمل في وقت لاحق
أو
تضغط على زر التالي لإتمام العملية
ستظهر صفحة للتأكد من المعلومات شيك على معلوماتك إنها كلها صحيحة
وأضغط التالي


ستفتح لك النافذة التالية لإضافة فرد آخر معك في المقابلة..
لو أردت بإمكانك إضافة الطالب لو لم تكن قد أضفتة وهنا شرح
>>لطريقة حجز موعد لطالب<<
أو لو لم يكن معك أي مرافقين أختر تجاوز عن إضافة رب أسرة



في حال أنك تقوم بإضافة موعدين لشخصين ستظهر لك في ملخص التفاصيل بيانات الشخصين
لو كنت تقوم بإضافة شخص واحد فقط
ستكون
خيارات إختيار يوم الموعد,

كالتالي::
هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.


مطلوب منك تحديد اليوم الذي تريد إجراء المقابلة فيه من التقويم,للإنتقال بين الشهور أضغط زر التالي أو السابق
الأيام المعلمة باللون الأخضر فيها وقت شاغر
الأيام المعلمة باللون البرتقالي(اصفر) لا توجد فيها مواعيد شاغرة
الأيام التي لونها أبيض ليس فبها مجال للمقابلة
مواعيد المقابلات تبدأ من يوم 25 سبتمبر 2006-06-09
وقبل ذلك كل المواعيد محجوزة بالطريقة القديمة.

بعد تحديد اليوم سيكون عليك تحديد ساعة المقابلة::بالضغط على زر أختر (اساساً لا توجد أوقات أخرى)



بعد الضغط على زر التالي ستفتح نافذة لحفظ وتأكيد الموعد::


أكيد أضغط على زر تأكيد


بذلك تكون قد حجزت موعد للمرافق
ويفضل لو كان المرافق مع طالب أن يتم حجز الموعد في نفس اليوم

تم بحمد الله تنقيح وتعديل الشرح والروابط
نسأل الله التوفيق لكل من ساهم في انجاح هذا العمل

دعواتكم لكاتبهـ الموضوع وجزاكم الله خير

متطلبات السفاره الامريكيه في السعودية


حقيقا رايت في هذا الموضوع الاستفادة الكبرى فأحببت أن أطرحه لتتم الأستفادة ويأتي الدعاء...

1- بالنسبة للمبتعث يعبي استمارة 156، 157 - 158
2- بالنسبة للمرافقين فقط 156
1-2- ملاحظة مهمة لازم تعبي 156 من موقع السفارة ولازم يطلع فيها رقم الباركود
2-2- لا يلزم انك تتطبعها وجه وقفا فقط اطبعها صورتين وما يمنع ذلك وان طبعتها وجه وقفا فلا يمنع ايضا.
3-2 بالنسبة للاستمارات 157 - 158 اطبعها من الاكروبايت
2-4 ستجد استمارة 156 في موقع السفارة وتأكد حين تطبعها يكون فيها الباركود
2-5 ستجد استمارة 157 - 158 في مقال هيلب المثبت
2-6 استفد جيدا من موقع هيلب لترجمة الاستمارات وكتابتها
2-7 ثق تمام الثقة لو عندك مرافق عمره شهرا او يوما او سنة فانك ستحتاج الى عمل له 156
2-8 في استمارة 158 يقول اذكر العائلة تذكر امك وابوك واخوتك واخوانك من دون ذكر الزوجة
3- أعمل صور 5*5 خلفية بيضاء لكل مرافق ولك شخصيا طبعا
4- صور صورة ملونة الجواز وتصور فقط الصفحتين الذي توجد بها الصورة والبيانات
1-4 صور ايضا المرافقين نفس الحكاية وتصورها ملون
5- الجوازات خذها معاك
6- الاي توني
6-1 برنامج خادم الحرمين الشريفين غير مطالبين بهذه الورقة
7- السيفيس
7-1 برنامج خادم الحرمين الشريفين غير مطالبين بهذه الورقة
8 - دفع سامبا لكل مرافق وليس لكل جواز

ملاحظة هامة:
خذ معك ما يلي احتياطا ولست ملزما باحضارها ولكن خذها معك ولن تخسر شيئا وضعها معك بملف.
1- الجوازات القديمة
2- ورقة الموعد
3- صور ونسخ لكل ما سبق
4- شهادة اخر مؤهل جامعي
5- سجل الدرجات لأخر مؤهل

6- تعريف من جهة العمل.


1- بالنسبة للمبتعث يعبي استمارة 156، 157 - 158
هذا بالنسبه لو كان المبتعث رجل
أما المراءه أذا كانت مبتعثه أو غير مبتعثه 156+158 فقط


2- بالنسبة للمرافقين فقط 156
هذا بالنسبه للمرافقين اللي تقل أعمارهم عن 16 سنه
أما أكبر من كذا 156+157+158


نصيحتي الأخيره
ثق تمام الثقة انك انت متى ما كتبت كل المعلومات صحيحة وركز بها ولا تستعجل بكتابتها وأكتبها جيدا وتأكد جيدا انك متى ما كنت واثقا بنفسك ومرتبا أوراقك بالأسلوب الذي ذكر انفا فلن يضرك شيئا ولا تخاف انك لن تقبل
الأمر الثاني والنصيحة التي أوجهها لكم اخواني وأخواتي تقدم لبرنامج الأبتعاث على علمي أكثر من 50000 وتم إختيار 2500 شخص فقط لأمريكا علما انك رايت وأطلعت على كثرة التمحيص والتدقيق من اختبارات وغيرها وتأكيدات على المعدل وغيرها، ونعرف جميعن هذه المراحل والحمدالله فبعد هذه المدة الطويلة تم التأكد منك أخي القارى والمبتعث ومعنى ذلك ان فيك من الابداع والثقة فيك اخي القارى فلا تهتز ثقتك بنفسك بمقابلة ولا تهتز ثقتك بمقابلة دكتور او تعقيدات جامعة او غيرها من الروتين وبيض الله وجهك وركز على تكسير الحواجز لتحقيق هدفك وانا واثق جدا من ذلك وبالتوفيق






شرح مصور لعملية دفع رسوم السيفيس
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم

تجدون في التقرير المرفق شرح مصور لعملية دفع السيفيس. هذه العملية اجباريه لكل الطلاب القادمين للولايات الامريكية. علما بأن دفع السيفيس يكون للطالب فقط (F1) وليس للمرافقين (F2).

- قبل البدء باعملية الدفع تأكد من وجود طابعه موصولة بالجهاز لطباعة ايصال الدفع.
- الدفع يكون بواسطة بطاقه الائتمان.
- تأكد من وجود I 20 بحوزتك حيث سوف تحتاج الى بعض المعلومات المدونة فيه.

نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


الآن قم بالضغط على الرابط التالي للبدء في عملية الدفع:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

بعد ذلك الرجاء اتباع التعليمات المرفقه بالتقرير.

وشكرا...


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة

المدير العام
Admin

عدد المساهمات: 6
نقاط: 18
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 28/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabstudentsabroad.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى